غابة رغدان

  • 24/03/2019 22:41
  • 0
  • 522

تقرير زيارة موسوعة كيوبيديا العالميّة وقناة الساحة الفضائية الى غابة رغدان ضمن زيارتها لمنطقة الباحة خلال الفترة من ١٠ الى ١٣ جمادى الأولى ١٤٤٠هـ

تقع هذه الغابة في غرب مدينة الباحة وهذه الغابة تتميز بالأشجار، والغطاء النباتي الجيد وهي تقام فيها جميع الفعاليات في الصيف .وديار العز المنظمة لهذه الفعاليات تقوم بجهود جباره حسب توجيهات من لجنة التنشيط  السياحي بالباحة والتي يرأسها صاحب السمو أمير منطقة الباحة / الدكتور حسام بن سعود آل سعود حفظه الله.

وهي وجه آخر للسياحة بسراة. المنطقة تتميز باعتدال الأجواء طيلة أيام الصيف ولكونها تقع على المنحدر الصخري المطل على عقبة الملك فهد بالباحة على ارتفاع يتجاوز (1700) متر عن سطح البحر فهذا مما يجعل الضباب يتسلق أعالي جبال السراة إلى هذه الغابة خصوصاً في ساعات الصباح الباكر وساعات ما بعد الظهر وحتى ساعات متأخرة من الليل مما يجعل أجواء هذه الغابة صيفاً بين المعتدلة والشتوية الممطرة ومما يزيد من جمال المتعة في هذه الغابة إلى جانب الارتفاع الشاهق كثرة إطلالاتها على أعماق تهامة المنطقة وأوديتها السحيقة التي تغوص إليها عقبة الملك فهد كأحد الشرايين المهمة في المنطقة التي تربط بين سراة المنطقة وتهامتها كما أن كثافة الغطاء النباتي بعد آخر من أبعاد جمال هذه الغابة وتزداد تميزاً بموقعها القريب المجاور لقلب منطقة الباحة مما يجعل الوصول إليها سهلاً على مدار الساعة.

تقام فيها فعاليات الصيف: الندوات، والمحاضرات، والألعاب الشعبية. وتقام فيها فعاليات سياحية. ديار العز للتنشيط السياحي .

بها كافة الخدمات: مساجد، ودورات مياه، ومطاعم. وتزخر بالحياة في فصل الصيف.

‏غابة خيره؛ وهي غابة كثيفة الأشجار وبها الشلال وهذه الغابة تعتبر من الغابات المتميزة لأنه يوجد فيها منحدرات جبلية. وتقام فيها كل عام الراليات للمناطق الجبلية.

تتميز بغطائها النباتي الممتاز . من أشجار العرعر والزيتون الجبلي (العتم).

ولها إطلالة جميلة على وادي جدر، وسد وادي العامر، ووادي المرار ببيضان .

في أعلي قممها يوجد منتزه الأمير/ مشاري بن سعود آل سعود. الذي توجد فيه جميع الخدمات للمصطاف والسائح .

يوجد بها شلال بير القلت الذي يَصْب معظم أشهر السنه وخاصةً عند نزول الأمطار. حيث تتجه مياهه الى سد وادي العامر. والذي يقع شمال الغابة. وفِي شرق الغابة. يوجد وادي المصامه التابع لقرن ظبي والمشهور بإنتاج القمح.

الكلمات الدلالية :

الغابة, المنطقة, النباتي, الباحة, تتميز, الصيف, الفعاليات, السياحي, منطقة, وتقام, الغابة., فعاليات, ساعات, الملك, بالباحة, إليها
الموضوع السابق

جبل شدا الأعلى

مساهمات ومشاركات الأعضاء (0)

  1. لا تتوفر مساهمات في الموضوع بالوقت الحالي

هل لديك إضافة أو تعليق على الموضوع سجل مساهمتك لنشرها