فعاليات عيد الاضحى في المملكة العربية السعودية

  • 23/09/2015 16:32
  • 0
  • 676
  • تنبيه : أنت تتصفح محتوى من أرشيف الموسوعة تم نشرة منذ 3 سنة

احتفالا بقدوم عيد الأضحى المبارك تعمل الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالتعاون مع عدد من الهيئات الحكومية والخاصة على اطلاق العديد من المهرجانات والاحتفالات السياحية في اطار فعاليات عيد الأضحى ، وذلك أثناء اجازات العيد الأضحى والعيد الوطني التي تنطلق في ما يزيد عن 30 مهرحان وفعالية سياحية في معظم مناطق المملكة .

حرصت الجهات المنظمة للفعاليات بتنوع فعاليات المهرجانات في عدة نشاطات ما بين الاجتماعية ، التراثية ، الترفيهية ، الثقافية ، والرياضية لتلبي كافة الأذاواق في المجتمع .

تفتح منطقة جازان أبوابها لفعاليات مجمع الراشد مول ، فعاليات مجمع كادي مول ، فعاليات القرية التراثية ، فعاليات الاحتفالات باليوم الوطني ، وفي نجران يقام معرضا للصور عن فعاليات عيد الأضحى 2015 ، وفعاليات الطفل والأسرة ، ومعرضا للصور عن تاريخ المملكة .

أما المنطقة الشرقية تشهد 12 مهرجان مختلف هم : مهرجان الدوخلة بالقطيف ، معرض البعد الحضاري في الخبر ، الألعاب النارية في الدمام والخبر والقطيف ، وفعاليات العيد الأضحى والعيد الوطني بالدمام ، وفي منطقة الإحساء يقام مهرجان الإحساء السياحي ، ومهرجان الإحساء للنخيل والتمور ، بالإضافة للاحتفالات المقامة في عدة مواقع احتفالا بالعيد الوطني بالإحساء .

كما تشهد عسير احتفالية بالعيد الأضحى والعيد الوطني خلال مهرجان قرية رجال ألمع للثقافة والتراث ، ومهرجان من هنا ننهض بمنتجاتنا المقام في أبها ، إلى جانب مهرجان ريف العوشزية في عنيزة ، وعروض الأسر المنتجة والمطبخ الشعبي في البدائع .

تشارك مكة إلى جانب استقبالها لضيوف الرحمن بفعاليات مهرجان عيدنا عائلي بجدة للتسوق ، وكذلك مهرجان ابداع الأسرة والطفل في عرعر ، ومهرجان تسوقنا في بازار بمنطقة الحدود الشمالية .

تقام هذه المهرجان الاحتفالية برعاية الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني وتسعى لتسويقها اعلاميا بتوفير المعلومات الخاصة بتلك الفعاليات للمواطنين والمقيمين وذلك عبر الهاتف السياحي على الرقم 19988 وهي خدمة مجانية ، إلى جانب روزنامة الفعاليات الالكترونية على موقع الهية العامة من خلال الرابط التالي : http://event.sct.gov.sa

كما تدعم الهيئة المهرجانات بالترويج اعلاميا للمواقع السياحية بما تبثه في العديد من وسائل الإعلام المختلفة ، كما قامت الهيئة بطباعة العديد من المطويات التي توضح تفاصيل هذه المهجرنات والتي تقوم بتوزيعها في مراكز المعلومات السياحية في المطارات والأسواق الكبرى ، إلى جانب الحملة الإعلانية التي تبث في التلفزيون والجرائد لمساندة الفعاليات المقامة خلال الإجازات .

كما يمكن الحصول على المزيد من المعلومات عن الفعاليات والمناسبات الاحتفالية التي تقام على أراضي المملكة لاتاحة الفرصة للسائحين اختيار المناسب لوجهتهم السياحية ، حيث يوفر موقع السياحة السعودية دليلا شاملا للخدمات السياحية مثل الفنادق ، والشقق المفروشة ، والمتاحف ، والمتنزهات ، والأسواق التجارية وذلك كله من خلال الرابط التالي : www.sauditourism.com.sa

الكلمات الدلالية :

الوطني, مهرجان, فعاليات, الأضحى, السياحية, الفعاليات, الهيئة, المعلومات, المملكة, العديد, والعيد, الإحساء, المهرجانات, العامة, ومهرجان, والتراث, التراثية, احتفالا, الاحتفالية, السياحي, بالعيد, المقامة, والأسواق, للسياحة, الرابط, اعلاميا, التالي, للصور, العيد, منطقة, وفعاليات

مساهمات ومشاركات الأعضاء (0)

  1. لا تتوفر مساهمات في الموضوع بالوقت الحالي

هل لديك إضافة أو تعليق على الموضوع سجل مساهمتك لنشرها